الأحد، 16 أغسطس 2020

افضل انواع الكمامات للحماية من كورونا

 افضل انواع الكمامات للحماية من كورونا 

قبل وضع الكمامة يجب علينا ان ننظف اليدين  بالماء والصابون ، ثم نغطي الفم والأنف بالكمامة ونتاكد من عدم وجود اي مخارج بين الوجه والكمامة التي ترديها.

يجب أيضا تجنب لمس الكمامة أثناء استخدامها اثناء اليوم، وإذا اضررت الي ذلك اغسل يديك جيدا، ومن الضروري أيضا استبدال الكمامة عندما تكون رطبة او متسخة ولاينصح بتحريكها او لمسها  .

 تاتي في المقدمة كمامات "إن 95" التي تستخدم في العمليات الجراحية وتوفر درجة حماية تصل الي 95 في المئة ورغم ذلك فان كمامة "إن 95" لا تحظا بانتشار واسع لارتفاع اسعاره وليست مريحة اذ تم ارتداؤها بشكل منتظم ولفترات طويلة وينصح باستعماله لدي الكادر الطبي  والمرضي . 


وتاتي الكمامة الطبية في المركز الثاني  وهي الاكثر انتشارا وهذا النوع من الكمامات لا يقدم حماية كبيرة  من فيروس كورونا وياتي ذلك لوجود مسافات فضفاضة او فراغ بين الوجه والكمامة وقد تمنع القطرات الكبيرة او الرذاذ الي الدخول لكنها لا تمنع الفيروسات او الكائنات صغيرة الحجم الي الولوج الي الداخل ورغم ذلك هي تبقي الخيار الانسب للبشر او المفضل لديهم .

 

وتاتي في المركز الثالث الكمامة القماشية ويمكن استخدامها عند الضرورة فقط والتاكد من نظافتها و غسلها جيدا اذا استخدمت مرة اخري .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

عمل كريمة الزبدة في المنزل

  كريمة الزبدة إليك طريقة بسيطة لعمل كريمة الزبدة: مكونات كريمة الزبدة: 1 كوب زبدة طرية (يفضل أن تكون درجة الحرارة حوالي 20 درجة مئ...