السبت، 22 أغسطس 2020

قال الرئيس التركي أردوغان إن بلاده وجدت "أكبر احتياطي للغاز الطبيعي" في البحر الأسود

 قال الرئيس التركي أردوغان إن بلاده وجدت "أكبر احتياطي للغاز الطبيعي" في البحر الأسود

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الجمعة أن بلاده اكتشفت 320 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي في منطقة تونا بالبحر الأسود ، "أكبر احتياطي للغاز الطبيعي" في تاريخ البلاد.

 رواسب النفط التي عثرت عليها تركيا قريبة جدًا من منطقة تتقارب فيها الحدود البحرية لرومانيا وبلغاريا وليست بعيدة عن مشروع نيبتون البحري الروماني ، وهو أكبر مخزون نفط طبيعي في البحر الأسود الذي اكتشف قبل ثماني سنوات.
قال أردوغان إن "الاحتياطيات المكتشفة حديثًا ليست سوى جزء من مورد أكبر" ، وهذا سيفتح "فترة جديدة" لتركيا وستواصل البلاد "اكتشاف المزيد في المستقبل القريب".
تقع منطقة Tuna-1 قبالة مصب نهر الدانوب في مفترق الطرق بين الحدود البحرية البلغارية والرومانية داخل المياه الداخلية لتركيا.
رومانيا لديها مشاريع غاز في المياه الضحلة ، لكن اكتشافًا رئيسيًا في المياه العميقة قبل ثماني سنوات لم يتم استغلاله بعد. كما تقوم شركة مدعومة من مجموعة كارلايل بالتنقيب خارج رومانيا ، بهدف الحصول على الغاز في عام 2021. وقد قامت روسنفت بالتنقيب في الجزء الروسي من البحر الأسود ولكن دون نتائج ملموسة "، وفقًا لتقارير بلومبرج.
أجرت أول سفينة  تركية ، Barbaros Hayrettin Paşa ، في وقت سابق التنقيب في البحر الأسود وحددت احتياطيات غنية من الغاز الطبيعي في كتلة الدانوب في المياه التركية غرب البحر الأسود. تنتج رومانيا وبلغاريا النفط والغاز لسنوات عديدة في منطقة نهر الدانوب.
أبحرت أول سفينة تركية للتنقيب عن النفط والغاز ، فاتح ، من طرابزون شمال تركيا في 25 يونيو من هذا العام في مهمة التنقيب التي طال انتظارها في البحر الأسود . 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

DIDI Consulting International

Noi suntem o firma din România, oferim forte de munca din mai . multe țări cu costuri foarte mic și comision zero نحن شركة في رومانيا ، نقد...