الاثنين، 12 أكتوبر 2020

رومانيا توقع اتفاقية مع الولايات المتحدة بشأن مشروع استثماري بقيمة 8 مليارات دولار في محطة سيرنافودا للطاقة النووية

 أعلن السفير الأمريكي في بوخارست ، أدريان زوكرمان ، أن رومانيا ستوقع اتفاقية مع الولايات المتحدة بشأن الاستثمارات الكبرى في محطة الطاقة النووية في سيرنافودا ، وذلك أثناء وجوده في واشنطن العاصمة مع وزير الدفاع الروماني شيوكا ووزير الاقتصاد بوبيسكو.
في يوليو من هذا العام ، أعلن رئيس الوزراء لودوفيك أوربان عن خطط الحكومة لاستثمار 8-9 مليار يورو في محطة الطاقة النووية في سيرنافودا ، لتجديد المفاعل 1 وأيضًا لبناء المفاعلين 3 و 4.
في حزيران (يونيو) ، تخلى المساهمون في شركة Nuclearelectrica عن الشراكة مع المستثمرين الصينيين ، شركة الطاقة النووية العامة الصينية لمشروع مفاعلي Cernavoda 3 و 4.
أنا حاليًا في واشنطن العاصمة مع وزير الدفاع سيوكا ووزير الاقتصاد بوبيسكو لزيادة تعزيز الروابط الثنائية بين بلدينا. يجتمع وزير الدفاع Ciuca ووزير الدفاع Esper اليوم للتوقيع على خارطة طريق ثنائية لاتفاقية التعاون الدفاعي للأعوام من 2020 إلى 2030. ستؤكد اتفاقية الدفاع الاستراتيجي هذه التزام الولايات المتحدة بمساعدة رومانيا في الدفاع عن نفسها ضد القوى الأجنبية الخبيثة و تحافظ على سلامة حدودها.
ومن المقرر أن يلتقي الوزير بوبيسكو غدًا بوزير الطاقة برويليت لبدء اتفاقية تعاون بين الحكومات لتجديد مفاعل نووي واحد وبناء مفاعلين جديدين في منشأة سيرنافودا النووية في رومانيا. سيكون هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته 8 مليارات دولار نموذجًا لمشاريع التنمية الاقتصادية والطاقة الرومانية الأمريكية المستقبلية.
في وقت لاحق من اليوم ، سيلتقي الوزير بوبيسكو مع رئيس ورئيس بنك Exim ، كيمبرلي ريد ، لتنفيذ مذكرة تفاهم لتمويل مشروع Cernavoda النووي ومشاريع أخرى في رومانيا. تعتبر حزمة التمويل أكبر حزمة تمويل تتلقاها رومانيا حتى الآن ، وهي مؤشر على الثقة التي تتمتع بها الولايات المتحدة في شريكها وحليفها منذ فترة طويلة. قال السفير زوكرمان في كلمة ألقاها أمام منتدى معهد آسبن في بوخارست يوم الجمعة إن العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة ورومانيا لم تكن أقوى من أي وقت مضى.
وقال وزير الاقتصاد الروماني فيرجيل بوبيسكو بدوره أن رومانيا والولايات المتحدة. ستعزز هذه الزيارة الشراكة الاستراتيجية في الطاقة. قال الوزير "الولايات المتحدة الأمريكية هي بالفعل مستثمر قوي في الاقتصاد الروماني ، في حين أن قطاع الطاقة ، وهو مهم استراتيجيًا بالنسبة لرومانيا ، هو مجال أود أن أرى فيه وجودًا أمريكيًا أعلى في رومانيا.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

DIDI Consulting International

Noi suntem o firma din România, oferim forte de munca din mai . multe țări cu costuri foarte mic și comision zero نحن شركة في رومانيا ، نقد...