السبت، 10 أكتوبر 2020

نصح الرئيس المواطنين بارتداء الكمامات في كل مكان دون الحاجة إلى فرض حالة الطوارئ

 قال الرئيس كلاوس يوهانيس ، أثناء زيارته للمعهد الوطني للصحة العامة وسط الارتفاع المثير للقلق في إصابات COVID-19 في الأيام الماضية ، إنه لا داعي لإعادة فرض حالة الطوارئ ، حيث يمكن فرض القيود في الوقت المحدد من قبل السلطات المحلية حيث يوجد عدد كبير من حالات الإصابة بفيروس كورونا.
وأضاف رئيس الدولة أنه ستكون هناك مناقشات حول الإكراه على ارتداء أقنعة الوجه ، ووصي المواطنين بارتداء الأقنعة الواقية في كل مكان يذهبون إليه عند الخروج .
"أنصحك بارتداء قناع الوجه طوال الوقت عند الخروج. من الجيد أن نرتدي قناع الوجه في الداخل والخارج. هناك العديد من الشائعات حول حالة فزاعة الطوارئ. ليس القصد العودة إلى حالة الطوارئ. وقال الرئيس "ليست هناك حاجة لحالة الطوارئ لارتداء أقنعة الوجه".
قال يوهانيس أيضًا إنه يجب تقييد الأحداث التي تجمع أعدادًا كبيرة ، مثل حفلات الزفاف أو حفلات التعميد.
وقال الرئيس الروماني إن طلب الحكومة هو توفير المزيد من المقاعد في وحدات العناية المركزة. "سنبذل قصارى جهدنا لمنع نظام الرعاية الصحية من دخول مرحلة حرجة. هناك حاجة إلى حلول ملموسة. سيتم توسيع وحدات العناية المركزة ، حيثما أمكن ذلك. ومع ذلك ، لا أريد أن نصل إلى نقطة حيث توجد أسرة العناية المركزة ولكن لا يوجد موارد بشرية. يجب اتخاذ القرارات بحكمة ، ويجب إدارة الموارد البشرية بعناية.
وبخصوص إغلاق المدارس ، أشار يوحانيس إلى ضرورة عدم المبالغة في هذا القرار. الأطفال بأمان في المدارس. بالطبع عند وجود حالات داخل المدارس لا يوجد خيار آخر سوى إغلاق الوحدة. ولكن يجب اتخاذ القيود حيث لا توجد حلول متبقية. وشدد رئيس الدولة على أن الأطفال يجب أن يذهبوا إلى المدرسة.
كانت باكاو أول مدينة رومانية قررت اليوم إغلاق جميع المدارس في المدينة اعتبارًا من يوم الاثنين لمدة 14 يومًا وستكون الفصول الدراسية عبر الإنترنت حصريًا. في الوقت نفسه ، يضطر السكان المحليون إلى ارتداء أقنعة الوجه في جميع الأماكن العامة ، ويضطر الأشخاص المشتبه في إصابتهم بـ COVID-19 إلى عزل أنفسهم حتى يحصلوا على نتائج الاختبار.
في بوخارست ، دخلت 17 مدرسة ومدرسة ثانوية في السيناريو الأحمر اعتبارًا من يوم الجمعة ، مما يعني تعليق الفصول المادية لمدة أسبوعين وسيحصل الطلاب على دورات عبر الإنترنت.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

عمل كريمة الزبدة في المنزل

  كريمة الزبدة إليك طريقة بسيطة لعمل كريمة الزبدة: مكونات كريمة الزبدة: 1 كوب زبدة طرية (يفضل أن تكون درجة الحرارة حوالي 20 درجة مئ...