الأربعاء، 25 أكتوبر 2023

إف تي إكس استئناف نشاط منصة العملات الرقمية

 


تدرس شركة “إف تي إكس”عروضاً من ثلاثة متقدّمين لاستئناف نشاط التداول في المنصة التي كانت واحدة من أكبر منصات العملات الرقمية في العالم قبل أن تنهار في هاوية الإفلاس وسط مزاعم بالاحتيال. يُرجح أن تتخذ الشركة قراراً في هذا الصدد بحلول منتصف ديسمبر، حسبما أفاد مستشار الشركة لأعمال المصارف الاستثمارية كيفن إم. كوفسكي، من شركة “بيريلا واينبرغ بارتنرز”، اليوم الثلاثاء خلال جلسة استماع في المحكمة بويلمنغتون في ولاية ديلاوير. وقال كوفسكي إن “إف تي إكس” تتفاوض مع المستثمرين بشأن تفاصيل العروض المُلزمة المحتملة. وأوضح كوفسكي لقاضي محكمة الإفلاس الأميركية جون دورسي أن الخيارات تشمل بيع المنصة بأكملها، بما في ذلك قائمة ثمينة تضم أكثر من 9 ملايين عميل، أو اللجوء إلى شريك للمساعدة في استئناف نشاط المنصة. وذكر أيضاً أن “إف تي إكس” تدرس أيضاً استئناف نشاط منصة التداول دون الاعتماد على طرف آخر. وأضاف كوفسكي: “نحن نتواصل مع أطراف متعددة بشكل يومي”، دون أن يكشف عن أسماء الجهات المقدمة للعروض. تسعى “إف تي إكس” منذ تقديم طلب الحماية من الإفلاس العام الماضي، إلى جمع الأموال للسداد للدائنين. تمكن المديرون القضائيون للمنصة حتى الآن من استعادة أصول بقيمة حوالي 7 مليارات دولار، بما في ذلك أصول تشفير بقيمة 3.4 مليار دولار، وفقاً لوثائق المحكمة. من جانبه، قال أندرو ديتديريتش محامي الشركة أمام المحكمة إن “إف تي إكس” ومجموعات الدائنين الرئيسية لديها حسموا مبدئياً عدداً من أصعب المسائل محل النزاع في القضية، الأمر الذي سيسمح للشركة بتقديم خطة سداد مفصّلة في ديسمبر المقبل. في حالة الإفلاس، تعطي مثل هذه الخطط عادة للدائنين أصولاً مُقدرة بالنسبة المئوية بقيمة المبلغ المتوقع استرداده. ومع ذلك، ليس لدى “إف تي إكس” حالياً تقديرات لما سوف يستردّه العملاء، بحسب ديتديريتش. تعتمد نسبة الاسترداد جزئياً على مقدار القيمة التي يمكن أن تحصل عليها “إف تي إكس” من عملية بيع محتملة للبورصة، أو استئناف نشاطها.

تدرس شركة "إف تي إكس" حاليًا عروضًا من ثلاثة متقدمين لاستئناف نشاط التداول على منصتها. تعتبر هذه المنصة واحدة من أكبر منصات العملات الرقمية في العالم، ولكنها انهارت في هاوية الإفلاس وسط مزاعم بالاحتيال.

يُرجح أن تتخذ الشركة قرارًا في هذا الصدد بحلول منتصف ديسمبر، وفقًا لما أفاد به مستشار الشركة لأعمال المصارف الاستثمارية، كيفن إم. كوفسكي، من شركة "بيريلا واينبرغ بارتنرز"، خلال جلسة استماع في المحكمة بويلمنغتون في ولاية ديلاوير.

وأوضح كوفسكي أن "إف تي إكس" تتفاوض حاليًا مع المستثمرين بشأن تفاصيل العروض المحتملة، والتي تشمل خيارات متنوعة. من بين هذه الخيارات، بيع المنصة بأكملها، والتي تضم قائمة تضم أكثر من 9 ملايين عميل، أو اللجوء إلى شريك للمساعدة في استئناف نشاط المنصة. بالإضافة إلى ذلك، تدرس الشركة أيضًا فرصة استئناف نشاط منصة التداول بدون الاعتماد على طرف آخر.

كوفسكي أوضح أن الشركة تجري محادثات مع عدة أطراف بشكل يومي، ولكن لم يكشف عن أسماء الجهات المقدمة للعروض.

تسعى "إف تي إكس" منذ تقديم طلب الحماية من الإفلاس العام الماضي إلى جمع الأموال اللازمة للسداد للدائنين. وحتى الآن، تمكن المديرون القضائيون للمنصة من استعادة أصول بقيمة تزيد عن 7 مليارات دولار، بما في ذلك أصول تشفير بقيمة 3.4 مليار دولار، وذلك وفقًا لوثائق المحكمة.

وفيما يتعلق بالخطة المستقبلية، أكد أندرو ديتديريتش محامي الشركة أمام المحكمة أن "إف تي إكس" ومجموعات الدائنين الرئيسية لديها حسموا مبدئيًا بعض النقاط الصعبة في القضية. وهذا سيمكن الشركة من تقديم خطة سداد مفصلة في ديسمبر المقبل.

وفي حالة الإفلاس، تُعطى مثل هذه الخطط عادة للدائنين أصولًا تُقدر بنسبة مئوية من المبلغ المتوقع استرداده. ومع ذلك، لا تتوفر لدى "إف تي إكس" حاليًا تقديرات لمبالغ الاسترداد المتوقعة من قبل العملاء. تعتمد نسبة الاسترداد جزئيًا على القيمة التي يمكن أن تحصل عليها الشركة من عملية بيع محتملة للبورصة أو استئناف نشاطها

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

عمل كريمة الزبدة في المنزل

  كريمة الزبدة إليك طريقة بسيطة لعمل كريمة الزبدة: مكونات كريمة الزبدة: 1 كوب زبدة طرية (يفضل أن تكون درجة الحرارة حوالي 20 درجة مئ...